الثلاثاء، 27 يونيو، 2017

موعد إجراء امتحان البكالوريا الاستثنائي الخاص بالمقصيين بسبب التأخر

"دورة استثنائية" للبكالوريا شهر سبتمبرالمقبل!

كشفت مصادر موثوقة من وزارة التربية الوطنية أن الدورة الاستثنائية للبكالوريا التي أقرها رئيس الجمهورية من 
المرجح أن تجرى في شهر سبتمبر المقبل، وأفاد المصدر نفسه استحالة إجرائها في شهر جويلية المقبل بسبب الظروف المتعلقة بإجراء مسابقات توظيف الأساتذة وتواجد الأساتذة في عطلة.
ودخلت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت في اجتماعات ماراطونية مع إطارات الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات “أونك” لتحديد رزنامة بكالوريا المقصين بسبب التأخر التي من المرجح أن يتم تنظيمها في شهر سبتمبر على اعتبار أن الوزارة الوصية ملتزمة بتنظيم الامتحانات المهنية ومسابقة توظيف الأساتذة خلال الشهر الجاري.
باشرت المسؤولة الأولى عن القطاع امس مشاورات مكثفة مع مختلف إطارات الوزارة الوصية والديوان الوطني للامتحانات والمسابقات لتحديد تاريخ بكالوريا المقصين. وأشارت مصادر من القطاع إلى أن الوزارة تواجه ضغوطا كبيرة في تحديد التاريخ خاصة أن شهر جوان وجويلية المقبل سيعرفان تنظيم مسابقات في القطاع حيث يجب على الوزارة مراعاة الرزنامة التي حددتها فيما يخص مسابقة توظيف الأساتذة المقرر في 29 جوان الجاري التي ستعرف مشاركة 500 الف وتم تجنيد آلاف الأساتذة والمفتشين لإنجاحها، وكذا مسابقة الإداريين التي ستعرف بدورها مشاركة 200 ألف مترشح يضاف اليها الامتحانات المهنية المقررة في 9 جولية لصالح 25 رتبة يضاف إليها عمليات التكوين التي حددتها الوزارة في شهر جويلية الجاري لصالح الأساتدة الذين تم استدعاؤهم من القوائم الاحتياطية وأساتذة للتكوين في برامج الجيل الثاني.
ورجحت مصادرنا أن يتم تنظيم دورة المتخرين في الأسبوع الأخير من شهر جويلية المقبل لتفادي التشويش على الرزنامة التي حددتها الوزارة من قبل.

4 التعليقات:

شركة تنظيف منازل بالخبر تعد افضل شركة تنظيف بالخبر حيث تقدم جميع خدمات تنظيف المنازل والشقق والفلل والمجالس والكنب والسجاد والموكيت بافضل جودة وارخص الاسعار بالاعتماد علي كافة الادوات والامكانيات الجديثة والمتطورة فتعد افضل شركة تنظيف مجالس بالخبر بالاضافة الي تقديم العديد من خدمات التنظيف الاخري التي يحتاجها اهالي محافظة الجبر والدمام من تنظيف وصيانة مسابح وتنظيف مطابخ وتنظيف وصيانة المكيفات اي ان شركة المثالي جروب تعد افضل شركة تنظيف بالخبر
فلدينا

شركة تنظيف منازل بالقطيف
شركة تنظيف بالقطيف

شركة تنظيف مسابح بالخبر
شركة صيانة مسابح بالخبر
شركة تنظيف كنب بالخبر
شركة تنظيف مطابخ بالخبر
شركة تنظيف مكيفات بالخبر

شركة تنظيف مسابح بالدمام
شركة تنظيف مسابح بالقطيف
شركة صيانة مسابح بالقطيف

إرسال تعليق