الثلاثاء، 6 سبتمبر، 2016

حقيقة فيديو المعلمة صباح الذي اثار الكثير من الجدل




 اثار فيديو للمعلمة  صباح بودراس  انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي الكثير من الجدل  رغم احتوائه على مبادئ  مترسخة لدى المواطن الجزائري كونها تطرقت مع تلاميذها الى ضرورة التحدث باللغة العربية كونها لغة القرآن ولغة اهل الجنة .
في حين شهدت مواقع التواصل الإجتماعي حملة تضامن كبير مع المعلمة صباح بودراس بعد إعلان  نورية بن غبريت وزيرة التربية فتح تحقيق في فيديو نشرته المعلمة يظهرها مع تلاميذها في مدرسة إبتدائية بباتنة وهي تحضهم على ضرورة الحديث باللغة العربية.
وتصدر الصحفيون حملة التضامن بحكم إشتغال بودراس في وقت سابق في مهنة المتاعب التي تركتها ذات يوم وعادت إلى مهنة التعليم وقالت عبارتها الشهيرة “بعت الحلم وإشترت الحرية ” التي تفاعل معها جمهورها وقتها.
وكتب رئيس تحرير جريدة الشروق اليومي  رشيد ولد أبو سيافة في صفحته على الفايسبوك إن المعلمة والإعلامية السابقة صباح بودراس تقوم بعمل فريد من نوعه، وهي تقوم منذ سنوات بتصوير تلاميذها، وكل فيديوهاتها تربوية…..فلماذا تعاقب على أداء واجبها.”
مروان الوناس صحفي الإذاعة الدولية تساءل بدوره عن فتح تحقيق لأجل فيديو من دقيقتين لمعلمة مع تلاميدتها في أول يوم من الدخول المدرسي تقول فيه إن العربية لغة أهل الجنة، في حين أن هناك فضائح كثيرة تملأ سماء وأرض قطاع التعليم وبقية القطاعات.
مراسلة جريدة الرياض السعودية فتيحة بوروينة أعلنت تضامنها مع المعلمة بإعادة نشر الفيديو مرفقة إياه بجملة من التساؤلات من بينها: “كم من مرة أٌخذت للوزيرة صورا من داخل قاعات التدريس مع التلاميذ و لا أحد أخرج موضوع أولياء التلاميذ ؟ كم من صور التقطتها كاميرات التلفزيونات للتلاميذ داخل باحات المدارس و أقسامها و لا أحد تحدث عن ترخيص الأولياء..”ووجهت مقدمة برنامج خط أحمر الذي تبثه تلفزيون الشروق، فضيلة مختاري، كلاما معبرا  لوزيرة التربية بقولها إن هناك المئات من التلاميذ يقطعون مئات الكيلومترات للوصول إلى مدارسهم منهم من يركبون الحمير، وهناك من طردوا تعسفا دون ان يكملوا دراستهم وهناك أساتذة ومعلمون متعاقدون حرموا من وظائفهم وهناك عشرات الفضائح التي لم يفتح بعدها تحقيق…. هذه هي المواضيع التي يجب عليك أن تفتحي فيها تحقيقا عاجلا وليس متابعة معلمة بتهمة تدريس الصدق والوفاء والإرادة ضمن مادة الأخلاق بلغة تدريسها وهي مادة اللغة العربية.

3 التعليقات:

شركة تنظيف منازل بالخبر تعد افضل شركة تنظيف بالخبر والمنطقة الشرقية حيث تستطيع تقديم افضل خدمات التنظيف الشاملة ومكافحة الحشرات بالضمان بمحافظة الخبر باعلي جودة ممكنة وبارخص الاسعار المثالية التي لا تتوفر الا مع شركة تنظيف بالخبر فأذا اردتم الحصول علي خدما تنظيف المنازل والشقق والفلل والقصور والبيوت والمجالس والكنب والموكيت والمفروشات بجميع انواعها فتستطيعون الحصول علي جميع خدمات التنظيف بالجودة والدقة المثالية وبكفاءة عالية وبدقة ليس لها مثيل وهناك اهم خدمات التنظيف وهي خدمات تنظيف المجالس والكنب والمفروشات والتي تقدمها شركة تنظيف مجالس بالخبر بالاعتماد علي كافة الاساليب الحديثة وماكينات التنظيف بالبخار المتخصصة في التنظيف والتجفيف وازالة البقع كما ان شركة المثالي جروب لديها فروع بالمنطقة الشرقية فيتوفر لديها الخدمات الاتية

شركة تنظيف فلل بالخبر
شركة تنظيف شقق بالخبر
شركة تنظيف منازل بالدمام

شركة تنظيف منازل بالقطيف
شركة تنظيف بالقطيف
شركة تنظيف مجالس بالقطيف
شركة تنظيف فلل بالقطيف

شركة تنظيف خزانات بالجبيل
شركة تنظيف مسابح بالجبيل
شركة صيانة مسابح بالجبيل

إرسال تعليق