الأحد، 17 يوليو، 2016

77 فرع تكوين في 13 تخصصا جديدا ضمن الرغبات المقترحة




وضعت وزارة التعليم العالي و البحث العلمي أمام حاملي شهادة البكالوريا الجدد 77 فرع تكوين في 13 تخصصا جديدا يتم اختياره من ضمن الرغبات بداية من يوم الأربعاء المقبل.
و في هذا الصدد قال مدير التكوين العالي بوزارة  التعليم العالي و البحث العلمي، جمال بوقزاطة ،بخصوص التسجيلات الاولية .
المقررة بداية من 19 جويلية ،  إن الجديد هو فتح عدة تخصصات في مختلف الميادين، مشيرا إلى أن الجديد الذي أضيف إلى 13 تخصصا ،  و هو مجال الهندسة المعمارية و منها التعمير و مهن المدينة، و كذا فرع الترجمة في جامعة الجزائر2.
 و أضاف مدير التكوين العالي بوزارة وزارة التعليم العالي و البحث العلمي أن هناك جديد في فرع المالية و المحاسبة بجامعة تيزي وزو، كما فتح فرع لعلوم الحياة و الطبيعة بقسنطينة و الرياضيات و الإعلام الآلي بجامعة بجاية و بالمركز الجامعي بتيبازة فتح فرع جديد في العلوم و التكنولوجيا.
إلى ذلك تستعد مختلف الجامعات و المراكز الجامعية لاستقبال الطلبة الجدد من أجل عملية التسجيل التي تنطلق خلال الأسبوع الجاري.
هذا وتنطلق  التسجيلات الجامعية في مرحلتها الأولى كما هو مقررفي الـ 19 جويلية على أن تختم في الـ 21 من الشهر نفسه ليتم فسح المجال لتأكيد خيارات ورغبات الناجحين بين 22 و24 جويلية ، بينما سيكون الإعلان عن التوجيهات والرغبات في الـ 31 جويلية ، أما الطعون فستكون بين 31 جويلية و 2 أوت قبل أن يتم التسجيل النهائي على مستوى الجامعات ابتداء من الـ 04 أوت ا لمدة 6 أيام. 

0 التعليقات:

إرسال تعليق