الأحد، 7 فبراير، 2016

بن غبريط هؤلاء بإمكانهم المشاركة في مسابقة توظيف الأساتذة 2016


































السلام عليكم ورحمة الله 

وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط تعلن اليوم السبت بالجزائر العاصمة، أن المتحصلين على شهادة ليسانس في علوم الإعلام والإتصال يمكنهم المشاركة في مسابقة توظيف الأساتذة التي ستجرى نهاية شهر فبراير الجاري.
وأوضحت السيدة بن غبريط ،على هامش يوم مفتوح حول ابداعات المربين في مجال الإعلام الألي والتكنولوجيات الحديثة، أنه “سيتم منح الفرصة لتخصصات أخرى للمشاركة في مسابقة التوظيف،على غرار المتحصلين على شهادة ليسانس في الإعلام والإتصال”.
وأشارت السيدة بن غبريط أن وزارتها “تنتظر” رد مديرية الوظيف العمومي ووزارة المالية لتحديد “بدقة “عدد المناصب المفتوحة، مؤكدة أن العدد “يقترب من عدد مناصب السنة المنصرمة” والتي تم خلالها فتح 18 تخصصا.
وأضافت الوزيرة أنه سيتم “إدراج إمتحان شفوي في المسابقة المقبلة بهدف تحسين أداء الأساتذة الذين سيستفيدون من دورات تكوينية بعد التوظيف”، و ذكرت في هذا الصدد أن ما يهم الوزارة هو “معيار الكفاءة التي سيثبته الإمتحان الكتابي”.
كما أكدت أن التوظيف في التعليم الإبتدائي سيشترط فيه “إلمام المعلم بجميع المواد، سواء كانت مواد علمية أو أدبية، في حين يكون الشرط بالنسبة لتوظيف أستاذ في التعليم المتوسط و الثانوي التحكم في التخصص”.
وفي إطار اليوم اليوم المفتوح حول ابداعات المربين أعلنت السيدة بن غبريط أنه سيتم “تخصيص أول يوم سبت من شهر فبراير، لكل سنة للإبداع”، مشيرة إلى أن الوزارة سترافق وتدعم ابداعات المربين في مجال التكنولوجيات الحديثة، لا سيما عن طريق الدعم المالي الحالي

0 التعليقات:

إرسال تعليق